-

ربنا لاتؤاخذنا ان نسينا او اخطئنا ربنا ولا تحمل علينا اصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا لا تحملنا مالا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا

الرئيسية » , » قطار العيد تحول الى سجن من نار

قطار العيد تحول الى سجن من نار

تحول قطار العيد الذي كان ينقل مئات العائلات من القاهرة الى قراهم في الصعيد عشية عيد الاضحى الى سجن من نار قضى على نحو 300 شخص في اكبر كارثة من نوعها تشهدها مصر.
وبعد ساعات على المأساة التي وقعت على بعد نحو سبعين كلم من العاصمة كان عناصر الاغاثة لا يزالون يعملون على اخراج الجثث المتفحمة من عربات هذا القطار الذي كان يقوم برحلة بين القاهرة واسوان في اقصى جنوب البلاد.

وبدت جثث القتلى في حالة تقشعر لها الابدان فهي متفحمة وبعضها متكوم قرب الابواب الخلفية للقطارات في محاولة يائسة للخروج، وبعضها الاخر متدل من النوافذ اثر محاولة فاشلة للقفز من عربة النار المتنقلة. ووقف رجال الاسعاف والاطفاء على شكل حلقة متواصلة لنقل الجثث من يد الى يد. وكان قسم كبير منها صغير الحجم يدل على ان الكثيرين كانوا متوجهين مع اولادهم لتمضية عيد الاضحى في قراهم في الصعيد . وروى احد المسعفين ان "جثث الركاب كانت متجمعة وراء الابواب وبعضها كانت لا تزال يده ممسكة بقبضة الباب في محاولة اخيرة للخروج". وعلى مقربة منه كان عدد من رجال الاسعاف ينقلون جثة متفحمة لامراة حامل. ووسط رائحة نفاذة للجثث المتفحمة يعمل رجال الاسعاف على سحب اشلاء من الصعب احيانا معرفة ما اذا كانت لاطفال او اجزاء من جثث لبالغين. وروى احد رجال الاطفاء ان بعض عربات هذا القطار كانت مكتظة بشكل كبير الى حد ان عددا كبيرا من الركاب كان يسافر واقفا لعدم تفويت الاحتفال بعيد الاضحى مع عائلته.
واضاف ان الامتداد السريع للنيران دفع الركاب الى التهافت باتجاه الابواب ولما وجدوها موصدة حاول القادرون منهم على القفز من النوافذ فوجدوها مغلقة بقضبان حديدية.
ووصف الاطفائي ما حصل بالقول "وكانك في قفص تحول فجاة الى سجن من نار".
وافادت الشرطة المحلية ان الحريق اتى على سبع عربات وتواصل لاربع ساعات وقد يكون بدأ بسبب انفجار قارورة غاز في احد مطابخ عربة القطار المستخدمة كمطعم.
وافاد شهود ان القطار واصل تقدمه لبضعة كيلومترات بعد اندلاع الحريق. وتابع شاهد اخر ان "ركابا تمكنوا من خلع قضبان الحديد التي كانت تعترض النوافذ وقفزوا في الهواء، الا ان معظمهم فارق الحيارة". والمؤسف ايضا ان فرق الانقاذ لم تتمكن من التحرك بالسرعة المطلوبة بسبب وجود قناة ري تفصل بين خط سكة الحديد وبين الطريق الرئيسية في منطقة وقوع الحادث وهي منطقة زراعية كثيفة السكان.
شارك الموضوع :

0 التعليقات:

Post a Comment


 
بدعم من : abdelhak elouajdi | gooplz | informatique 2014
copyright © 2013. شبكة كرميلة العربية - جميع الحقوق محفوظة لــ
Design By : عبدالحق الوجدي